Sunday, December 18, 2011

FRUIT BENEFITS / فوائد الفاكهة



Fruits are a great-tasting way to get vitamins, minerals and fiber and to gratify your sweet t
ooth without loading up on calories. And except for a few, such as avocado, coconut and olives, fruits are virtually fat-free.Fruits contain phytochemicals — a group of compounds that may condense your hazard of chronic diseases, such as heart disease, diabetes and some cancers. Many are also good sources of antioxidants — substances that slow down oxidation, a natural process that leads to cell and tissue damage.




الفاكهة من النعم العظيمة التى تمدنا بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة، وتمندنا بالكثير من الفيتامينات المعادن اللازمه للحفاظ علي نظارة للبشرة وتغذي الجسم والشعر وتقاوم الامراض تناول كميات وفيرة من الفواكه والخضروات يوميا هى الطريقة الأكيدة لتقوية الصحة وحمايتها من أخطر الأمراض . لكن الغالبية منا لاتنتبه لما هو أكثر فائدة من الثمرة، وهوقشرة الثمرة التى تحتوى على عناصر
غذائية لا حصر لها.لكن إذا قمت بتقشير الفاكهة والخضروات فسوف تفقد الكثير من تلك الفوائد العظيمة هباءا، وذلك لاحتواء تلك القشور على كنوز من الفوائد ومضادات الأكسدة والمساعدة على الحماية من ملوثات الجو، وتحسين التغذية، وحماية الجسم من الضغوط العصبية والنفسية وغيرها. ويقع على قائمة تلك القشور التى تحتوى على أكبر كمية من الألياف لأنها مفتاح صحة الجهاز الهضمى والحماية من سرطان القولون .


Saturday, December 17, 2011

تجاعيــــد الزمـــن


تجاعيد وقار وحب وحنين لكل ما هو ذهب من عمرنا وكل ما هو آتي من حنين لفقدانه بين ايدينا ....فهي كوشم خبرة ورجحان في عقول صب الزمن غدره وجماله فيه ..
تجاعيد الوجه هي بمثابة توقيع الزمن على الوجوه ليثبت مروره عليها أما الزمن فهو كى
لص ظريف يسرق شبابنا ، ما يبقى هو الروح فقط أما الجسد والوجوه إلى فناء أما روح هذا الجسد ولوجه ستبقى خالدة من خلال بصماته الجميلة التي وقعها في هذه الحياة .

Thursday, December 15, 2011

لا سحر كسحر البراءة ولا براءة كبراءة الأطفال


ما أجمل الطفولة تجد في ابتسامتهم البراءة وفي تعاملاتهم البساطة .. لا يحقدون ولا يحسدون وإن أصابهم مكروه لا يتذمرون ...

يعيشون يومهم بيومهم بل ساعتهم بساعته لا يأخذهم التفكير ولا التخطيط لغد ولا يفكرون كيف سيكون وماذا سيعملون ..

أحاسيسهم مرهفة واحاديثم مشوقة وتعاملاتهم محببة

إن أساءت إليهم اليوم في الغد ينسون وبكلمة تستطيع أن تمحو تلك الإساءة ذلك لان قلوبهم بيضاء لا تحمل على احد

وبتعاملك اللطيف معهم أعطوك كامل مشاعرهم حباً واحتراماً وتعلقاً

صفات نعم طفولية ولكنها جميلة ورائعة والأروع من ذلك أن تكون فينا نحن الكبار فنكتسب منهم فن التعامل ونأخذ منهم نقاء القلب وصفاء النفس

Sunday, December 4, 2011

حين يتوقف الزمن: مجموعة صور لقطرات الماء بالتصوير فائق السرعة ،،، وهي أول تجربة لي .

تحدث أمامنا مرات كثيرة كل يوم لكنها تحدث بسرعة كبيرة جداً للدرج
ة . التي لا تستطيع أعيننا فيها مشاهدة كل هذا الجمال