Thursday, July 15, 2010

الوجه الأخر للقارة الأفريقية


سحر زنجبار .
واحدة من أجمل جزر أفريقيا زنجبار تنزانيا .
تقع زنجبار في شرق أفريقيا على هيئة عدد من الجزر في المحيط الهندي قبالة تنزانيا وتبعد عن الشاطئ الافريقى قرابة 35 كم واكبر جزرها جزيرتا "زنجبار" و"بمبا"
حكمها العرب العمانيون قرابة ألف عام ، إن مناظر جزيرة زنجبار و بمبا غاية في الحسن والجمال، ليس فيها جبال حجرية بل تلال ترابية متماسكة تتماوج فوق رؤوسها أشجار القرنفل تماوج البحر، يحيط بها الماء الأزرق فيبعث في النفس روعة وجمالا .
و تعرف زنجبار بجزيرة البهارات لأن فيها تنتج أجود أنواع البهارات خصوصا الــزعــفــران و فيها غابة Jozani حيث الاشجار الاكزوتيكية وحيث يمكن التقاط أجمل الصور .
وكذلك يمكن لعشاق الشاطئ الاستمتاع بــأهــم شــواطــئ العالم وأجملها وحيث تمتد أشجار النخيل فوق الرمال البيضاء .
ولشواطئ Zanzibar ميزة خاصة فهي توفر للسياح فرصة السباحة واللعب مع الدلافين وأشهر هذه الشواطئ .Kendwa Beach .

البلدة القديمة / stone town
تنتشر فيها البيوت القديمة الطراز والتي تجمع بين الطراز الشرقي والهندي والافريقي. و تجذب السياح الاماكن الاثرية خصوصا القلعة العربية وبيت العجائب ، لي بيت العجائب حكاية ، سمي بيت العجائب لأنه يتألف من ثلاث طبقات وحينها كان البيت الوحيد الذي يتألف من ثلاثة طبقات بناه مهندسون بريطانيون عام ١٨٨٣ للسلطان الحاكم أنا ذاك .

من الاماكن الجديرة بالزيارة Forodhani Garden حــيــث يمكن السائح من تــذوق الاطــبــاق المحلية التقليدية وتذوق شراب قصب السكر.
تعتبر زنجبار من أوائل الجزر التي صدرت العبيد إلى أوروبا وامريكا .
للوصول إلى الجزيرة هناك وسيلتين عبر الجو أو البحر من دار السلام أنا اخترت البحر ، من دار السلام إلى زنجبار ساعتين تقريباً في قارب سريع يوجد درجة أولى وثانية وثالثة .
أما الفنادق في زنجبار كثيرة ولك ألإختيار من نجمة إلى خمسة نجوم الأسعار مقبولة لكن في الموسم ترتفع الأسعار وأنصحكم بالحجز مسبقاً من دار السلام .
بقلم وعدسة بلال ياسين

0 comments:

Post a Comment